الخميس، 16 يناير 2020

الشاعرة فاتن عبدالله بابللي : مجلة اقلام بلا حدود : منتدى اصدقاء اقلام بلا حدود © ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ .حقوق النشر والتوثيق محفوظة © 2020




نصوص شعرية



أنشودة للحب
كن ظل أنفاسي

حين تبوح بسر خطير
كن أبي العجوز
كن طفلي الصغير

كن فكرتي قبل أن تنضج
وكلمة لم أقلها..
غير أنني احسست ..
وميضها البهير

كن فيضان روحي الساكنة
كن السكون..
لنهري المجنون
وشالي الصوفي ذات شتاء
حين تغتال روحي السنون

كن كينونتي إلى أن أشعر
أني بدونك لا أكون
هكذا تكون حبا"
هكذا اعيشك ..عمرا أخر
لا تحتاج ذاكرتي أن تحن
وحدها الذكريات
أحاسيس راحلة
وأنت باق كالنبض
كضوء العيون
............................................................................


أغنية لم تنشدها الصنوبرة
وتر في الكمان يئن..في موقدة مطفأة 
مكسور ظهر الصنوبرة التي أعتادت الوقوف
جالسة اليوم وحيدة..ترتق ذكريات تمزقت 
يالأقدام الزمن المحفورة في روحها
دائمة الخضرة..تلك الصنوبرة..من قال ذلك؟!!
إنها تلون خيباتها بالاخضر لتقتل الرمادي
وتقف مثقلة بأمنياتها وآلامها 
الجذع متعب ..منخور بسوس الجحود
إياك أن تتفيأ ظلالها..كي لاتلملم هطلها الحزين
متعبة أوراقها..فرفقا"بمافعله العنفوان 
لم يعد للقلب الكسير أن يحتمل أكثر
يالهشاشة الجذع الصلب لوتعلم 
حتى الصنوبر يحتاج أن يتكأ على كتف وقت تعب
 بعد فصول مطيرة..ماء"وألم.

....................................................

أنت جميلة
في كل الفصول
أنت جميلة
ولكل فصل روحه..وتفاصيله 
فعيشي فصولك..كشجرة عطاء
 ولاتكترثي

..........................................
رمال الوقت

رمال الوقت تتناثر 
تمضي المسافات البعيدة
وأنا ..أنا ولست أنا
ظل ظلي أنا
بعض بعضي أنا
غيمة شتاء شريدة
ومقعد خريفي فارغ
إلا من انتظارك 
وبعض أفراح زهيدة
ألسنة الريح تصفعني
تعريني من الخضرة
وتخلع روحها الشجرة
فتمضي رمال الوقت
ويأتي الصمت 
وأنا أنا ولست أنا
نصف نصفي أنا
بعض ضعفي أنا
 مملوءة بك ...غير أني وحيدة

...............................................
حين أحبك

أنا لاأقول أحبك
أنا أنثرك في السماء نجوما
وأسهرك ليلالاينتهي
وأسكبك في روحي
جداول لهفة
فتصبح افكار خاطري المجنونة
وخطوات دربي الراقصة
وأبجدية سطوري
وأصمت . .
تاركة لك أن تدرك الأمر
 دون أن أقول

.............................................

ياصاحب القلم
ياصاحب القلم
أنت مسؤول عن سطورك
عن رقص كلماتك
عن براكين حروفك
 فاختر لنفسك ماتكتب

فاتن بابللي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق