السبت، 28 ديسمبر 2019

الشاعر كاظم الراجحي : مجلة اقلام بلا حدود : منتدى اصدقاء اقلام بلا حدود © ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ .حقوق النشر والتوثيق محفوظة © 2019




نصوص شعرية



حظيت بها
رافقتني رحلتي
امست كظلي
رافقتني هم يومي
افقدتني كل وصل
آنستني كل آن
احرجتني حين ازهو
ضيعت لي كل محفل
وكفرحي تعدو قبلي 
وهج سعدي خبأته
شاطرتني يأس عمري
عودتني تعس بوحي 
وحدتي كانت بها رغم الأذى 
معها ضيف انا
دائم اخسر فرحي قربها
غربتي عنوان روحي .. 
ملجأي دام بها
ميت دون سواها مبتلى....!!!
تعشق النحس واصوات النعيق
تنتشل بحرا انيسا للغريق
تهمس المكر فتخفي فكرتي
تعشق النور بوهج الظلمة
تمنح الليل دثارا من صقيع
ذكريات السهد والامس الفجيع
تنتشلني من جمودي وارتيابي كوديع
فتقود النبل في رأسي لبرهة
واعتيادي قربها للسعد نزهة ...!
خيبتي صارت كرمزي تقتديني كصديق
وانا احمل فخر البؤس عن كل عتيق
فتناجيني لتغويني بلحن شائع
لكن الامر غريب مثل مكر الخادع 
احمل اليأس أعاني،،،،
أنبذ التصفيق .

..................................................
ذنبي الإشتياق
أي ذنب في هوى ليلي غير الإشتياق!؟
من يناديني بليلي،
غير صمتي وانفعالاتي وأشباه الكلام؟
من يناجيني،غريب في هواي. 
أهو النجم،،،هراء في هراء… ؟!
خائف من كل مايبقى خفي في الظلام. 
كيف يأتيني نثار القبلات… 
وأنا كنت كمن يمضي بعشق الترهات.! 
كل ماأهواه ضعف،بل وآثام عظام. 
كان ليلي أول الذنب بحبي،،
كان يأسي من بلوغ النجم أو حلم الهيام. 
من أناجي في كلامي ،وودادي صار في حسن الختام. 
كم تأقلمت على رد الشفاه،
كم توهمت بأني عاشق،
في البحر تلفظني المياه. 
كم وكم زادت همومي،،،
لست ذاك الصقر ملتحف السماء. 
لست إلا متعة في عين غيري،
لست إلا دمعة تقتل قهري،
لست إلا نبض قلب هام في حقل الجراااااااااااح. 
فأحمليني يارياااااح. 
ميت صوب الملاح،
سيعود الليل والشك ،ونوبات الصياااااااااااااااااح. 
قد أتاني العشق من باب الفراق! 
قد أتاني الرد بعدا عن عنااااااااااق!!! 
ويلها مني حروفي،جاهرت في الإشتياق. 
لست إلا حرف شوق،راغب في الإنعتااااق. 
لست إلا ذلك المبعوث من عصر النفاااااااق. 
لست هما،لست صقرا… 
لست إلا خيبة ماتت بدرب الإفتراااااااااااااااق! 
كنت ظلما يوم ناولت حروفي عجز صبري،
فبدا قلبي حرا،كان عبدا للقساة….! 
يوم شاءت أمنياتي تقرب النجوى ففازت بالفتات..! 
ضاع حلمي.. بان همي.. خاب ظلمي،
لم أر اللهفات إلا في سطور أو كلااااااااام. 
جاء موتي يحرق اللهفات أو نار الخصام. 
وانا قادم حقا،،،يوم ينساني الملام. 

كاظم الراجحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق