الاثنين، 28 أكتوبر 2019

نصوص شعرية : الشاعر حازم الطائي : مجلة اقلام بلا حدود: منتدى اصدقاء اقلام بلا حدود:©حقوق النشر والتوثيق محفوظة © 2019



نصوص شعرية




إن فكرت في الرحيل

ياحبيب قلبي إن فكرت آآه.
لحظة أو عزمت على الرحيل. 

فإعلم بأن قلبي سيظل كبير.
كبير مهما ومهما حاولت البعاد.
والرحيل. 
آآه بعشقك وهواك وغرامك.
وكل يوم صبح ومساء آآه.
هو يرفرف ويطير.
في الفضا والجنان والبحور.
والعلالي.
ويقول أنا لك مهما صار بينا.
آآآه وراح حيصير. 
فياقلبي أنا آآآه أنا ياما ياما. 
حذرتك من العشق والغرام. 
وقلت لك ناره حتكويك.
وتتلوع فيه آآه فيه. 
آآه ياحرام وياحرام. 
وإنت لسه على الحب صغير.
لكن أعمل إيه وياك وعنادك. 
وإنت من فيك نارك تآكلك.
وتلهب فيك تستعير.
وأبدا لافي يوم ولاليلة إنت.
إنت سمعت نصايحي لك. 
أبدا أبدا فده الحب والغرام. 
أصله من الظاهر جنه.
لكنه هو من جواه نار. 
نار آآآه نار تستعير.
فياقلبي اليوم إفرح وإلقى.
حبيبك وإحكي له غرامك.
وأشواقك وعشقك وسهر.
لياليك.
يمكن تبتسم وتسعد لك دنياك.
وحبيب القلب يفضل معاك.
طول العمر آآه يا قلبي وياعمري.
فياحبيب قلبي إن فكرت.
لحظة أو عزمت على الرحيل. 
فإعلم بأن قلبي سيظل كبير.
كبير مهما ومهما حاولت الرحيل.
بحبك ودلالك ووصالك وغرامك.
آآه ياحبيبي ياحبيبي.

............................................................
حبيبتي لاتهللي ولاتفرحي

حبيبتي لاتهللي ولاتفرحي. 
فأنا لن أعود لأحظان قلبك.

مثل زمان. 
وتذكري الليالي اللي كنا.
فيها أنا وأنت آآه لوحدنا.
وعشنا العمر بكل فرحة.
ولم تقنطي أوتشتكي.
مني آآه وقلبي. 
آآه فماذاأقول لك آآه.
أقول لك فمن غيرك عني.
وأمال بدقات قلبك.
وبحبي الآن لاتشعري.
فياحبيبتي لاتهللي ولاتفرحي. 
فأنا الآن لاأشعر بك حين.
تتحدثي عن هواك وحبك وعشقك.
وأنا لست زمان أسامح.
وأقبل العيون التي تبكي.
في حبا وقلبي وترتجي. 
فياحبيبتي تذكري أنا كم.
وكم كنت جميلا بك وغرامك.
حين أرضعتيني هواك وحبك. 
فعشقت الناس وكل العشاق.
والحياة والأزهار.
والورود والأطيار. 
وكأن الأيام حينها آآه حينها.
تتسارع في لحظات نبضاتها.
حين أنا كنت في قلبك وعيونك.
وفكرك آآه يا حبيبتي.
فبعد لايشديني حبك.
ولايسرقني صباك وحسنك.
ولا ولن أسهر لأجل عيونك.
ولاتكويني في بعادك.
ولايأخذني الحنين إليك وقربك.
فيا حبيبتي لاتهللي ولاتفرحي.
وإبعدي عن خط سيري وطريقي.
ودروب قلبي وروحي وتفكري. 
فأنا لم ولن أعود لأحظان قلبك.
مثل زمان ولاتترجي في أبدا.
فبعد لايجدي اللوم والعتاب.
معي آآه ولاالحكي والبكي.


..............................................................
 نعم أنا العاشق المجنون

ياسيدتي أشعر بأن طريقي إلى.
فؤادك أمسى طويل.

لكن همس الأمس على قلبي.
آآه قلبي لازال هواه عليل.
فياسيدتي أغرامك أصبح مع الأيام.
من المستحيل.
فإنك تعلمي بأنه لغير عشقك.
في قلبي لايوجد بديل.
فجراحي منك تأن منك آآه وعليك.
وروحي ونفسي وعقلي وقلبي.
تحب وصالك وضلك الضليل.
فهل قصة غرامنا أجهضت لا لا والف. 
ﻻ..وﻻ سيبقى عشقك يمﻷ قلبي.
وروحي فإن غرامك أصيل.
نعم أنا في الغربة وأنت في عالمك.
المثالي الجميل.
فهل تناسيتي دموعي وآهاتي.
وسهراتنا على ضوء الشموع والقمر .
فإنها كانت كل حياتي وأطيب أوقاتي.
وﻻزالت باقية آثارها تحفر.
في ذاكرتي آآه إنها لاتنسى وتتآكلني.
فبالله عليك إمرأة هل أنا واهم.
في ودادك وحبك وعشقك.
والوصول إليك أصبح من المستحيل.
يامن بالصبر أضنيتني وبالهجر آلمتني.
وبالحسرات ضيعتيني وباﻵهات أخذتيني.
آآه فهل حبك أمسى سراب ومن العدم.
فحرام عليك ياسيدتي حرام البعاد.
فهل يوما ما سيجمعنا القدر ونعود.
عشاق وأحباب ومغرمين. 
فﻻ تبعدي عني وترميني لعزلتي.
ووحدتي وشجوني.
فأنا أحببتك مﻵ قلبي وعقلي وفكري.
فأنا من بعدك ﻻأكون ومن أكون.
وأنا العاشق ومن صفوني بالجنون.
فياحبيبتي وما الحياة من بعدك.
ومن بعدك فأنا ﻻأستحق العيش فيها.
وإن قتلت أو قطعت أوصلبوني.
في حبك سأكون أنا شهيدالحب.
والغرام مادام عشقك يمﻵ جسدي.
وأحداق عيوني وقلبي وروحي وفكري.
وأنا من وصفوني بالجنون.
نعم أنا المغرم فيك الأوحد والعاشق.
الهائم المجنون.
آآه فكم عاشق مثلي مجنون.
في هذه الدنيا والعالم في هواك وحبك.
وعشقك وغرامك ياسيدتي.
......................................
 الغربة في الوحدة

عندما أكون وحدي قلبي يحن إليك.
وأجن عندما أكون من دونك وبلاك.

آآه فلماذا هجرتني فبقيت أنا مع ظلي.
وهمس نفسي وروحي وبأس قلبي.
وكأني غريب عن هذا العالم.
وأشعر بأنني في عالم آخر ﻻأنسي فيه. 
فلماذا آآه ياحبيبتي ولماذا فحين تقبلي.
من أمامي وقربي كأنك لم تراني.
وحين يسألك الرفاق عني تهزي.
بأطراف حاجبيك وكأنك ﻻتعلمينني.
ولم تشعر أبدا بوجدي وأنفاسي. 
فهل أنا ظلمتك بروحك وقلبك وعالمك.
وإنك ﻻتودي يوما أن تراني.
فلماذا ولماذا ياحبيبتي. 
وقد خدعتني بحسنك وبهرجتك المزيفة.
وقد سرقت مني أشجاني.
وأنت من كنت تطربيني نغما وهمسا.
وتدعي بأنني زوج فؤادك ونصفك اﻵخر.
وإنك ﻻتقدري أن تنسي إبتسامتي.
ﻻ لا فأنا لم أنسى حسنك ودﻻلك.
ودموع فرحك وحزنك. 
لكن ضنوني خابت فيك ويأست منك.
فأنا لم أشعر للحظة بأنك ستغادري.
ونحن من كنا نلهو معا ونرقص.
تحت أنوار القمر.
وعلى صوت الموسيقى وضوء الشموع.
ونغني أغاني الحب والغرام.
ونقرأ قصائد العشق والغزل. آآه لقد أصبتني في كبريائي.
وأنت من كنت ترددي على مسامعي.
بأننا سنبقى معا حتى نشيخ.
لنقطف أثمار كل الورد والأشجار. ونخطف النجوم ونغزو القمر.
وﻻيفرقنا سوى القدر.
فأين أنت مني الآن ياقدري.
فهل ستبعدي عني الى الأبد. 
فحياتي من بعدك أمست ظﻻم في ظلام.
آآه فقد أجهضت في كل أحﻻمي.
وﻻزال يكويني لهيب حبك. 
فأنا أينما أذهب أراك معي.
في الشارع والمقهى ودور رفاقي.
ومقر صحيفتي وحتى في دخان سيكارتي.
فأنا أحتاج إليك فقلبي يخفق لك غراما.
وقد أضنيت بهجرك لي. 
فأنا ﻻأستطيع العيش من دونك.
وﻻأحتمل أن أكون وحيدا فقلبي يحن إليك.
ولازلت أتلمس حنانك وأجن عندما اكون بلاك.
وكأني غريب عن هذا العالم.
والغربة في الوحدة من تقتلتني.
........................................................
 أنا عاشق لك ومفتون

ياأيتها الأنثى التي أنا عاشق.
لقلبها وهواها وفيها مفتون.

أقولها لك أنا أحبك بكل جنون.
فقد سحرتني تلك الرموش.
آآه ونظرات وهمس العيون.
ومثلي عاشق لايأخذه.
في غرامك الآه والظنون.
فطلتك كأنها شمس الصباح.
تأخذني إليك بكل فتون. 
ونسمات هواك تتساقط.
على قلبي وروحي وفكري.
كالبرد والأمطار.
فتزيل عني أحزاني .
وأنا العاشق لك آآه وقلبه.
في حبك مرهون.
فياحبيبتي أناأخشى أن ينقضي العمر.
في هواك مابين مد وجزر. 
وعواصف ورعد وزوابع.
ودوي تلاطم أمواج البحار.
وأكون بغرامي وعشقي مطعون. 
فياأيتها الأنثى التي أحببتها.
وتتراقص لها الأوراد والزهور. 
ومن تغني لها البلابل والطيور.
تحنني بإبتسامة على قلبي المكلوم.
فأنا دون هواك أكون كالمجنون.
وأنا لك عاشق ولقلبك.
وهواك آآه وفيك من مفتون.
فياحبيبتي إن كل الصعاب.
لقلبك وعيونك تهون آآه وتهون.
وسأظل أشدو في هواك.
وحبك كل العمر بكل شجون.
وأقول أنا لك العاشق المجنون.
...............................................
 ياحبيبة قلبي

ياحبيبة قلبي وروحي الغالية.
أنا ﻻأقدر أبعد أكثر عنك.

فهمسك والغزل في عينيك.
ﻻزال يحرقني في حر ناري.
وﻻأقدر أقسى على قلبي أكثر.
وأنت من تطلبي مني البعد والنسيان.
فأنا من بعدك بقايا إنسان.
وياليت تعودي لي ياقلبي.
فأنا في غرامك من ولهان.
فقد جنني حبك وزاد في الهيام.
وأنا ألعاشق لك الحيران.
آآه وﻻزلت أحن الى همسك.
وأنا من كنت في قربك.
آآه أسعد وأجمل إنسان.
وأنت آه أبدا لم تأخذك.
أشواقك في يوم وﻻ.
تذكرتي ساعات الوجد والهيام.
وتذكري من كنت تقولي لي أنا آآه.
أنا من بعدك الدنيا عندي.
لاتساوي شيء وأنت فرحة عمري.
ونور عيوني ونبضات قلبي.
وﻷجلك عيونك وقلبك.
أبيع ناسي وكل أحبابي.
آآه أتاريه كذب ووهم مجرد كﻻم.
كﻻم في كﻻم.
وأنا كنت الواهم الوحيد.
في حبك الخسران.
ويﻻ ياروحي وعمري إنسي الماضي.
ودعينا نعيش الحاضر.
وكوني قربي فأنا لازلت العاشق الهيمان.
وذوبني الشوق فيك وإليك ومنك.
وأخذني في بعادك ليل الحرمان.
آآه وقتلتني وحدتي.
وغربتي في روحي وقلبي وعقلي وفكري.
وتعبت وتعبني كثر أسفاري.
فآآه من حبك أنا أمسيت بقايا إنسان.
ومن صدك وبعدك وهجرك ياحبيبتي.
آآآه أمسيت بقايا إنسان.
.....................................................
 أنت لا لست سيدتي 

أنت لا...لا لست سيدتي. 
لا... لا ولست حبيبة قلبي.

ولا من كنت يوما عاشق ومغرم فيها. 
فكل العهود التي قطعتيها. 
كانت آآه زائفة وأنكرتيها.
ودموعك التي نزفتيها.
على كتفي كانت كاذبة.
وعطورك آآآه عطورك.
كانت بائسة لاوهج حب فيها. 
والأغاني التي لي أنشدتيها. 
ليست صادقة مجرد كلمات. 
كنت تقوليها. 
وأشعارك التي كتبتيها.
فإنها ليست نابعة من صميم قلبك.
وأوهام قد أعددتيها.
ومكاتيب الهوى ماأفعل بها.
وأين أنشدها وأرويها وماذا هل أخبئها.
فكلها كانت وعود جزاف قد أطلقتيها. 
فياويح قلبي منك يامعذبتي. 
وأنت من غدر في أشواقي. 
بليل مغبر وتناسيتيها. 
وأنت من أباحت دقات قلبي.
فأمست في مهب الريح.
فلامن يشبكها حبا وعطفا.
أو يتلقاها ويتحنن طيبا عليها. 
وأنت أنت كيف إرتضى لك قلبك. 
هجر حكايات حبي وعشقي آآه.
لتتسلي فيها وتتناسيها.
فإنها من كانت لك نورا وشعاعا.
وكانت تشعلك نارا ومن تذوبي فيها. 
ولاتنامي ليلك إلا وأنت تردديها.
فبأسا لقلب خادع كاذب.
وأنا من كنت لك الدنيا وكل أمانيها. 
فأنالازلت المغرم فيك والعاشق للحياة وأنا. 
كما تعلميني أبيض القلب وطيب المعشر. 
أحببتك وعشقتك ومن أغرمت أنت فيها. 
فأنت لي من كنت هبة السماء.
وكنت أصدق كل كلمة أنت تقوليها. 
أو إشارة من طرف عينيك.
أو همس من شفتيك. 
كنت تقصدي أو ﻻتقصدي معانيها.
فأنت لا.. لالست سيدتي ولاحبيبة قلبي.
ومن كانت تطربني بأشجان أغانيها.
وتسعدني و تجنني في طيب معشرها.
آآه وقصصها وحكاويها.
.
حازم الطائي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق