الاثنين، 28 أكتوبر 2019

نصوص شعرية : الشاعرة حورية عياش : مجلة اقلام بلا حدود: منتدى اصدقاء اقلام بلا حدود:©حقوق النشر والتوثيق محفوظة © 2019



نصوص شعرية


ياقلب

يا قلب خبئ شكواك 
وارسم فرحاً زائفاً فوق 
الأجفان 

لكنني أخاف أن تبوح 
الأجفان بالجراح
فأطوي ثنايا صمتي 
يحسبه الناس فرحاً 
على كفوف الراح
تسألني الدموع
لما اسكنتها الجفن وقيدتها 
بغصونه 
والحزن من الوجنتين أطل 
راشح قلق 
وطيباً من محياكي كسواقي 
الشهد اذا اندفق 
هذا الألم باطلاً أن ذوا به 
الرمق 
يا دموعي 
جذبتني هموم الحياة إليك 
شددت منك حبل الحياة 
فلم ينطلق
أملت فؤادي بالكثير 
فلما اكتوى لم يطق 
ذاب كناسك في الأفق .
........................................

مرآتي

أسميك نفسي
وأرى فيك متكئاً لي
أغزل لعيني وجهاً جميل
تنثريني كما تشتهين 
وأرجوك 
أن أكون جميلة في أعين
الآخرين
فتسمحين لي حيناً
وحيناً تاخذين شكلي للغياب
وتعبثين 
أبوح لك بالأسرار لترضين
مرآتي
دليني على نفسي لأستريح
أنحني عليك كالقوس
ولا أنطق
فتذكريني بأشياء مريرة
وانا أقابلك
يداي تلملم تفاصيلي
أعاندك أكثر وأكثر
لاتكوني قاسية كالقدر 
فأنا كغصن الرمان 
كلما كبر
ظل جميلاً ومثمر 
تسودك الظلمة من قولي
 فتهربين .

حورية عياش








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق