ابجدية الحاء والباء
هيأ للقصيد الجروح كلها
فلا انتصارات دون جراح
وأدمي بيديك قلبينا في
منتصف النهار
في بدء الكون كنا سفر الخروج
من الذات إلى الذات
ما أعذب دمعتي ، ماأجملها
حين تراق
هكذا قال لي قلبك الدامي
فخذ إساري وطوقني به
من قبل اشتعال الاشتعال
على حافة البحر دع جبينك
الفيروزي يدثرني من غباري
لاشيء غير الشعر ،ينفض عنك
انكسار الظل في الظل دون
احتراس
أقسموا أن يتقاسمونا
وأحضرو جب يوسف
لأن في المدينة نسوة
قطعن ملامحك ، وأتين
بالسكين في وضح النهار
هذه الآيات تتلى
كنا معا أبجدية الحاء والباء
فهل ننثرها زهرا على
جسدين دون حراك
حبيبان ضاعت روحاهما
في محفل الشعراء
وشظايانا من لنا يلملمها
ويعيد لي قلبا اخضرا دون
حصار
حياة الدسوقي

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق