الخميس، 15 نوفمبر 2018

نصوص شعرية : الشاعر فراس خرفان حسن: مجلة اقلام بلا حدود: منتدى اصدقاء اقلام بلا حدود :وصفحة مجلة اقلام بلا حدود : حقوق النشر والتوثيق محفوظة © 2018




نصوص شعرية






عطر وخمر


و التقينا في الطريق كغريبين
هي كانت تتضوع عطرا 
و انا كنت أترنح سكرا
اذكر ...
كيف توسدت صدري كملاك و همست ...
- ايقظ الياسمين النائم في جسدي
اذكر...كيف سكبت نبيذها في دمي
زرعت يداي على جسدها و وردتين 
زرعت شفاهها في دمي و قبلتين
وافترقنا ...افترقنا منذ اكثر من عقدين...

...فراس حسن

ربما
أسمع أصواتا ...لست ادري
أهو بكاءك ام هو انين الريح
أطيافا سوداء تهطل في عبيني
العتمة تلتهم فلول النهار
لكن قبلاتك كانت تومض كاللمع
تلتصقين بي... لا تقلق أنا قربك 
يدك تلمس صدري...
اي قمر بطعم شفتيك تسلق شراييني!!!
اية سماء بلون عينيك سكنت ضلوعي!!!
قلبي تؤرجحه أنفاسك 
قلبي يهوي في الفضاء...
ما هذا السكون الرهيب؟ ...
كيف نبت لي جناحان؟
ثمة اصوات مبهمة
لست أدري هديل حمام...ثرثرة ملائكة
ربما همسك .... ربما....ربما...




...فراس حسن



لغات
أخبريني بأية لغة يتكلم... 
هل ينتمي جسدك لأبجدية؟؟؟...
يحاصرني بثرثارته كتعويذة سحرية...
كيف لي ان أفهم شعوذاته 
عربية ...عبرية...
انكليزية ...فرنسية...
مسمارية... هيروغليفية ؟؟؟
أنا لست عالم لغات...
كبف أترجمه أيتها الشقية؟...
سأقرأه مغمضا عيني
وأكتبه بحبر القبلات
فأنا عاشق من عصور بربرية 
لا أملك قاموسا سوى شغف شفتي...

...فراس حسن

سبات
حين ذبل قلبي وسقط من على غصن الزمان
سكنني جناح عصفور الضباب وحلقت
و من فرجة في جسد الغياب نظرت
ما اروعك .... ما أنضرك
رأيتك وردة يانعة تنبضين على أوراقي
تنثرين في الآفاق عطر عشقي و احتراقي
رأيتني وجها من صلاة يسيل من شفتيك
عرفت اني لم أرحل عنك إلا إليك
سيدتي القصيدة لا تحزني.....
فأنا في عشقك الابدي دخلت في سبات
 و أنا الأن على عتبات الله أكتبك بيراع من اثير... 
اكتبك بماء روحي على صفحات السموات

فراس حسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق