نداء
يا أنا يا أنتً يا أنتِ
يا هُنَ وهؤلاء
قد آن أن نصحو فقد كَبُُر البلاء
وعن وجوه اللؤم
قد سقط الطلاء
عوراتهم بانت بلا خجل
لِما الصراع والخلاف
لِما الجفاء
الغرب يغزي بيوتنا
من ضِمنها ومن الخَلاء
وباسم حرياتنا نشروا الوباء
ما عاد شيء غامض فَلِمَ العناء
الدين سُبحة التخلف والغباء
وباسمه غطى جفون الأرض
سيل من دماء
وجراحنا المتعفنات
ما عاد يشفيها الدواء
دعونا يوما نتفق وعيوننا نحو السماء
ونرى مصالحنا بأعيننا
لا كما يرويها عنا الأدعياء
ونسوسها بمحبة ومودة
ونعيش يوما في صفاء
فجميعنا في أرضنا أو في المهاجر
نحيا حياة الغرباء
محمد حويجة

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق