الأربعاء، 6 يوليو 2016

البحث عن الذات::بقلم الشاعرة د. خولة الزبيدي::حياتي مقفرةٌ :::::




البحث عن الذات

هربت بنفسي حافية القدمين
في صحراء حياتي
ابحث عن اي عشب اخضر
ينعش حياتي
حاورتُ نفسي
سألتها الى اين ذاهبين
أجابت بهدوء غريب
ضعي يدكِ بيدي
وسنبحث عما تريدين
سينور القمر دروبنا
وتضئ الشمي صحرائنا
سنسير مهما طال الرحيل
ولا يهم العذاب ولا الأنين
وسنعثرُ عن اليقين
مدفون في سفر التكوين
وخرافات اهل الدين


الروح لك يا ساكن الروح
قالتها لي نفسي قبل نيف من السنين
رحلت خيامهم
ونقلوا دوابهم
وحرقوا خيمهم
تعجبتُ مما قالَ لي خيالي
فما لي للخيام والجمال حكاية
ولا لي بناقة احدهم رواية
روايتي معاناتي من جدب الحياة
فلا استطيع تميز الاخضر من عشب الصحراء
حياتي مقفرةٌ 
لا ورد فيها ولا عطر ولا 
حتى طيور السنونو والحمام
تهتُ بين جبلين بأرض مقفرة
ووادي ذي زرع منبهرة
ابحث فيها عن الذي قال
لكي كل شئ يا خرافة عصري
وهدية دربي

اتسلقُ مساماتِ جسمي
لعلي ارى ما ترك من 
اذىً في نفسي
لكنكِ لا تابهي لأتفه الحكاوي
وهذه هي نصيحتي لو تحبينني!!!!
وكيف لي ان لا احبك 
وانت الساكن في روحي
فعلمني كيف اخلعُكَ!!!!!
وتطول الرحلة في البحث عند الصحراء
وهل سابقى موهمة بخيال
مع شروق الشمس ذاب!!!!
د. خولة الزبيدي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق