الأحد، 24 يوليو 2022

مجلة أقلام بلا حدود /الشاعرة نبيهة جرجس سليمان

.الموج ثائر

.خمسون عاما"

....ابحث عن ذاتي..

..في كومة قش،،

..ضاع مصباح سفر الخروج..

.....والصحراء سراب

.....وعيون المها..................

........يوقظها.التيار

..لا تشمتي في يا عدوتي...

......الكل صار إعصار

..وانجبت السماء

....غضبا"

..لن اجد روحي في سنابل قهر 

الحصاد

..وفير.....

.بالشيطنة...

..الكل شيطنني.... 

. الا هو.......قديس..

..غاصت سفني

.وعلا إزاري الموج...

......الى غايتي

..ارحل............

...كطفلة،،

....حيث اكتب آخر مزمور..

........لارنم مع ااملائكة

...هذا الصباح

...........لم يبق الا......الرحيل

...خلعت وشاح الزمن المر...

............وقلت للآلهة...

....متى تلفون جسد الحق...

....بصرخة خارج خارج زمن

..الصمت ....اللذيذ...

.. منذ ان ولدت

...قالوا........انثى الصمت

..وعندما اصبحت انثى الغليان

..فاضت على الكون...

...لعنة العصيان

..سفاهة العصيان

..في زمن العجائب.

...............................

بصمة مقصورة

....في داخلي...

...تختبئ الشمس تحت معطفي

الأحمر...!

.....ادور حول ذاتي....؟

....القمر عاق هذا الصباح!!!

....ضاجعني...

....بالعتاب..  .......سرب من اسراري !!!!

.....غادر مقصورة القيادة....؟

.....لماذا انا ايها الزمن...؟

..لا اعرف فن تكسير الوهم 

حقيقتي وهم!!!!

......ولوه.ه.ه !. ليس لدي  ولو 

نتفة من  حلم...!!

.......لماذا سرت وراء ظلي..؟

....كانني صور ة تلاحق صور..

.. .بلا إطار ولا تذكار...ولو ه.ه....

..من عمق الأسرار...!.

....ولا شئ ....ولوه..ه.....!!!!

.......لماذا انا لا اعرف فن الشيطنة.؟

....لماذا حقي...

..في الطعن بالنقض عصيان.......؟

..لماذا تستباح انوثتي ...

..بإسم الاله....؟

ويعبث خيال بلا قلب..

 على ..مساحات جسدي 

..ويرمي بي في لجة بحر القهر 

سنين...عجاف....ولا مطر...؟

..ياه.ه....ولو القليل من العصيان...!

..قالوا تغضب ترانيم الأكليل المقدس؟

...لماذا تشدني قبلة واحدة الى زمن 

..الحب العذري الجميل....

..ما اصدق دالية العنب....

.الخمر فيها شغف ولهفة......

. وفراق إجباري !!!!

.....لماذا انا امر من امام طفل ،،مشرد

..واعبر بسلام.....

..جائع ذلك العابث في حاوية القمامة...

 دون صرخة !!!!!!

..لماذا انا جبانة زنديقة الإنسانية...

..حتى العظم....!!!

.. لماذا وانا اجمل النساء ...تغتال حرية الجمال لدي.... اصدق ...الوشاية .....انت،اقبح النساء .....

..واقبل سوء إنكسار الروح المبرمج...!!!

..لماذا انا عمياء صماء ..(.كهيلين كيلر )

...اكتب  عن.ذاتي.......ولا ابصر

..........كالمجانين..؟

..لماذا انا عاقلة جدا ...غبية جدا 

.وبي اسراب من تلافيف الذكاء....؟

..لماذا اجمع الضد الوحيد مع نعمة كل الأضداد...

..(.يا سقراط)..

.......ساعود الى جبل الإعتراف.....

..انا الكاهنة....وانا في داخلي الاله....

...يسمع هدير قطار   

..رحلة العمر السريع.......

......يقول لي...........ودائما"يقول......!!!

...انا هو ...الرب الهك،.

...وانت،خلقت من ضلع ايوب

...انثى.....؟

...هنيئا "لمن..............طرقت بابي 

..وصدقت...........وصدقت....

...........كوني ....انت،كوني

....وتراتيل العرس ...... لا يؤتمن عليها...

.....الا السماء.......

...تعالي ......لا بل .......اصرخي

.فالصرخة  كعرش  الآلهة...

....ليست عصيان....!!!!!!!!

... هي..روح وحياة.........!!!!.

 نبيهة جرجس سليمان

حقوق التوثيق و النشر محفوظة _ مجلة اقلام بلا حدود 2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق