الثلاثاء، 13 مارس 2018

لن أغفر : الشاعرة سلوى محمد علان : مجلة اقلام بلا حدود: منتدى اصدقاء اقلام بلا حدود : :وصفحة مجلة اقلام بلا حدود:@ حقوق النشر والتوثيق محفوظة /2018



لن أغفر 




أقسمت أن لا أنزع الغطاء عن وجهي وفعلت ... 
هنا أنت هُزمت 
نعم لا تجملها برحيلك المفاجئ ’
فأنت لم ترحل
بل خفت من جبروت وصفاء روحي .
وضعت شروط للحب !
وأنا لا أقبل الشروط ..
والحقيقة لا يوجد حب مشروط ’
كنت قبلك أؤمن بأن الحب سيأتي يوماً ما ’
فلم أبحث عنهُ
واثقة بعطاء الله
عند نقطة ما سألقاه
ظهرت وكأنك من زمان الف ليلة وليله
بدت لي الشمس وكأنها أشرقت لأول مرة 
على شرفتي ’
كانت مفاجأة من نوع مذهل
كان الحبيب قريب
قريب حد الالتصاق
لم أحتج إلى السفر عبر تخوم السماء 
ولا إلى الإبحار حول العالم 
ولا حتى من خلال بركان محموم 
هنا ...
هنا بالقرب من القلب تماماً
فرحه غامرة أغرقتني في يم السعادة
ترددي الطويل وخوفي الشديد
سحقته لهفتي ...
اقتربت مني الأحلام حتى وصلت لعمق روحي
المسافة المقدرة بآلاف الكيلومترات
لم تجد نفعاً في إنهاك القرب 
ذلك اللقاء المترف العميق
لا تقبله العقول 
كدت أن أركع لهذا الحب
قبل أن يظهر ظلك الأسود لي ..

حاولت أن أستوعب هذا المجون 
حاولت أن أفهم لم ؟
وعندما فهمت !!! 
في البداية صعقت . 
ثم حمدت الله أنى نجوت ’
نجوت من براثن ذئب كان يخطط
ويخطط ليستغل طيبتي وصفاء سريرتي
كيف انطلت على الحيلة ؟.
وأنا من دَرست الفتيات أكاذيب الرجال !
كيف أحببته وصدقته ؟
وكيف لم يسعفني نقاء ولا طهر قلبي أن أكتشفه ؟
لم أدر إلا وأنت كفني
والكفن لونه أبيض كفستان الزفاف 
اختلطت الأمور على قلبي
فندمت كثيراً لأني صدقت 
ولن أندم على تجربتي المريرة معك 
يكفيني أنى خرجت كما كنت طاهرة
فقط أنى أكرهك 
فأنت من كسرت أمامي ثوب النقاء
الذي كنت تلتحف به كاذباً
جميل أنت في عيون الآخرين 
فهم لا يعلمون من تكون .
ولا إلى أي انحطاط وصلت به معي 
والأكيد أنى لن أكفر بالحب بعدك
فهناك حب أوسع وأشمل هو أنا .. 
وسألملم قصتي معك 
وأرويها بحروف من نور وكبرياء
لم يهدر على أعتاب حبك .
سأدونها تجربة كانت وانتهت
ولن تأخذ منى سوى وقت سرد الحكاية .
سأبقي نقية
وستبقي ذئب مهما غيرت من ملامحك .

سلوى محمد علان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق